النظام البيئي الصحراوي

يحث نص القراءة والرسم البياني في هذا المصدر الطلاب على تقييم التوازن الدقيق للنظام البيئي. وتدعوهم نقطة النقاش للنظر في عواقب تأثيرات الإنسان على مثل هذا النظام البيئي.

المحور الأول: النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي ESF1.1
زمن التعلم: من 5 إلى 8 دقائق

تأثيرنا

يستعرض النص القرائي في هذا المصدر تأثير الكوارث التي يتسبب فيها الإنسان على البيئة. يُطلب من الطلاب تحديد الأسباب والعواقب، وكذلك التأمل في التأثير المحتمل لكارثة مشابهة على محيطهم.

المحور الثاني: تأثير النشاط البشري ESF1.2
زمن التعلم: من 5 إلى 8 دقائق

طاقة الرياح

يساعد هذا المصدر الطلاب على تقييم مزايا وعيوب الرياح كمصدر للطاقة المتجددة. بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من الطلاب النظر في أهميتها في سياق دولة الإمارات العربية المتحدة.

المحور الأول: الطاقة والبيئة ESF2.1
زمن التعلم: من 5 إلى 8 دقائق

شرح الطاقة المتجددة

يُدعى الطلبة لمشاهدة فيديو يشرح الطاقة المتجددة وللتحقق من فهمهم. يُطلب منهم مناقشة وتقييم الاختيارات التي يمكننا اتخاذها بشأن استخدام الوقود الأحفوري والطاقة المتجددة في المستقبل.

المحور الثاني: الطاقة النظيفة والمتجددة ESF2.2
زمن التعلم: من 5 إلى 6 دقائق

هدر الغذاء في الإمارات العربية المتحدة

يطلب هذا المصدر، الذي يتمحور حول التأمل والنقاش، من الطلاب قراءة نص قصير عن هدر الطعام في الإمارات العربية المتحدة قبل التأمل في أفعالهم الشخصية للحد من هدر الطعام.

المحور الأول: الموارد الطبيعية للأرض ESF3.1
زمن التعلم: من 5 إلى 8 دقائق

المناخ: حقائق أم خيال؟

يستكشف هذا المصدر معتقدات الطلبة حول تغير المناخ. يقوم الطلاب بتقييم سلسلة من البيانات ، وتحديد ما إذا كانت واقعية أو خيالية ، ثم يشرعون في صياغة تعهد جماعي للعمل المناخي.

المحور الثاني: تغير المناخ ESF3.2
زمن التعلم: من 5 إلى 6 دقائق

قراءة قصة فكاهية عن الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة: المدن والمجتمعات المستدامة.

بعد تحديد المصطلحات الأساسية المستخدمة في المحتوى المصاحب، يقرأ الطلاب قصة فكاهية حول المدن والمجتمعات المستدامة. وأخيرًا، يقومون بنقاش كيفية تحسين مجتمعاتهم الخاصة.

المحور الأول: البنية الأساسية المستدامة ESF4.1
زمن التعلم: من 5 إلى 8 دقائق

تأثير التلوث الصناعي على بيئتنا

يتناول هذا المصدر الهام نتائج التلوث الصناعي على البيئة ويشجع الطلاب على مشاركة ملاحظاتهم الشخصية حول مثل هذا التلوث في مجتمعاتهم.

المحور الثاني: الصناعة المستدامة ESF4.2
زمن التعلم: من 5 إلى 6 دقائق