من خلال الأنشطة في هذا المصدر، يكتسب الطلبة تقديرًا للسمات البصرية والسمعية التي تميّز البيئات الطبيعية المختلفة.
المحور الأول: النظم الإيكولوجية والتنوع البيولوجي ESF1.1
زمن التعلم: من 8 إلى 10 دقائق
يُقدم هذا المصدر للطلاب أربعة أنواع من الكائنات البحرية مهددة بالانقراض ويطلب منهم التفكير في كيفية إنقاذ هذه الحيوانات من الانقراض.
المحور الثاني: تأثير النشاط البشري ESF1.2
زمن التعلم: من 8 إلى 10 دقائق
في هذا المصدر، يحدد الطلبة أربعة أنواع مختلفة من الطاقة. ويتأمل الطلاّب في البيئة من حولهم ويلاحظون الطاقة المستخدمة.
المحور الأول: الطاقة والبيئة ESF2.1
زمن التعلم: من 5 إلى 8 دقائق
يمكن استخدام هذا المصدر لمساعدة الطلاب على فهم الفرق بين مصادر الطاقة المتجددة وغير المتجددة.
المحور الثاني: الطاقة النظيفة والمتجددة ESF2.2
زمن التعلم: من 5 إلى 6 دقائق
يقدم هذا المورد مفاهيم الاستدامة المتمثلة في التقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير ويحث الطلاب على التساؤل عما يمكنهم تقليل استخدامه أو إعادة استخدامه أو إعادة تدويره في المستقبل.
المحور الأول: الموارد الطبيعية للأرض ESF3.1
زمن التعلم: من 5 إلى 8 دقائق
يتعرف الطلاب في هذا المصدر على مفهوم تغير المناخ، ويبحثون في آثار تغير المناخ ويدرسون تداعياته.
المحور الثاني: تغير المناخ ESF3.2
زمن التعلم: من 5 إلى 6 دقائق
تهدف الأنشطة في هذا المصدر إلى تعريف الطلاب بأصوات وخصائص البيئات الحضرية والريفية.
المحور الأول: البنية الأساسية المستدامة ESF4.1
زمن التعلم: من 5 إلى 8 دقائق
يمكن للمعلمين استخدام هذا المصدر لتقديم مفهوم أن يكون الشيء مستدامًا بيئيًا. ويختبر النشاط الرئيسي قدرة الطلاب على تحديد الأفعال البشرية المستدامة وغير المستدامة.
المحور الثاني: الصناعة المستدامة ESF4.2
زمن التعلم: من 5 إلى 6 دقائق